إسناد 650 طفلاً يتيماً لأسر مؤهلة

 


01 يوليو 2021 م

أسهمت جمعية الوداد الخيرية لرعاية الأيتام الخيرية في إسناد 650 طفلًا يتيمًا من فاقدي الرعاية الوالدية (مجهولي الأبوين) إلى أسر سعودية مؤهلة ، وفق الشروط الخاصة لاحتضانهم وتقديم الرعاية التامة لهم، شملت هذه الحالات كافة مناطق المملكة، وذلك منذ تأسيس الجمعية.

وأوضح مدير عام جمعية الوداد الخيرية لرعاية الأيتام الدكتور ضيف الله بن أحمد النعمي أن الجمعية لديها معايير عالية ودقيقة وفحوصات مكثفة ومقابلات للأسر الراغبة في الاحتضان يجريها مختصون في هذه المجالات، مشيرا إلى أن جمعية الوداد الخيرية لرعاية الأيتام تضمن بهذه الإجراءات قدرة الأسرة الحاضنة على رعاية الطفل وتوفير بيئة ملائمة له.

وأفاد أن جمعية الوداد الخيرية لرعاية الايتام تعمل عبر برامجها بمتابعة لاحقة سواء عبر الهاتف أو الزيارة المنزلية للأسر المحتضنة، الأمر الذي تهدف من خلاله إلى التأكد من أن الطفل يحظى بتوفر كل مقومات الرعاية والبيئة الآمنة.

وأشار النعمي إلى أن المعايير الدقيقة التي تتبعها الجمعية في اختيار الأسر الحاضنة تتمثل في تلقي طلبات الاحتضان عبر بوابة إلكترونية مخصصة مرورا بزيارة الأسرة وبحثها اجتماعيا ونفسيا من خلال اختصاصيين واختصاصيات للتأكد من مناسبة وقدرة الأسرة على الاحتضان وتحقيقها لشرط حسن السيرة والسلوك.

 إضافة إلى التأكد من سلامتها صحيا من الأمراض المعدية من خلال فحص طبي وكذلك مناسبة لون البشرة والملامح البارزة للأسرة مع الطفل المحتضن وتحقيق شرط الرضاعة الشرعية، الأمر الذي يسهم في ارتباط اليتيم بالأسرة بشكل شرعي.