"السويلم يزور الوداد

زار الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي الأستاذ أحمد بن علي السويلم جمعية الوداد الخيرية لرعاية الأيتام، حيث كان في استقباله الرئيس التنفيذي للجمعية الدكتور ضيف الله بن أحمد النعمي.

وخلال الزيارة كرم الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي الأستاذ أحمد بن علي السويلم عدد من الأسر المحتضنة المتميزة على مستوى منطقة الرياض، شاكرًا لهم تميزهم وما يقدمونه من عمل إنساني نبيل.


وشاهد الأستاذ أحمد السويلم خلال الزيارة عرضًا مرئيًا عن جهود الجمعية في معالجة قضية الأطفال الأيتام من فاقدي الرعاية الوالدية على مستوى المملكة منذ تأسيسها قبل أكثر من 14 عاماً، وما تقدمه في هذا الشأن من خلال إسناد احتضان هؤلاء الأطفال إلى أسر سعودية مؤهلة على مستوى الملكة العربية السعودية، حيث تعتبر الجمعية هي الذراع التنفيذي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تولي مسؤولية مشروع الاحتضان في كافة المناطق.

وفي ختام الزيارة عبّر الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي عن سعادته بما رآه من أعمال وجهود لخدمة هذه القضية الإنسانية والخدمات التي تقدمها للأطفال الأيتام والأسر المحتضنة، مؤكدًا على أهمية مواصلة الجهود من أجل هذه الفئة الغالية على قلوبنا في ظل ما يوليه ولاة الأمر –حفظهم الله- وحكومتنا الرشيد من اهتمام بالمواطنين وتحقيق سبل العيش الكريم لهم.

جدير بالذكر، أن جمعية الوداد الخيرية لرعاية الأيتام هي أول جمعية سعودية متخصصة في رعاية الأطفال الأيتام دون عمر السنتين من فاقدي الرعاية الوالدية وإسناد احتضانهم بشرط الرضاعة إلى أسر سعودية مؤهلة، وتعمل على مستوى المملكة تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي توكل إليها مهمة متابعة الأطفال الأيتام من فاقدي الرعاية الوالدية وإيجاد أسر محتضنة لهم وفق معايير وشروط معتمدة تراعي تحقيق مصلحة اليتيم.