أمير الشرقية يستقبل جمعية الوداد

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أمس، في مجلس "الاثنينية" الأسبوعي بمقر الإمارة بالدمام، أصحاب السمو والفضيلة والمعالي ومديري الجهات الحكومية وجمعاً من المواطنين وأعضاء جمعية الوداد الخيرية لرعاية الأيتام .

وثمّن سمو أمير المنطقة الشرقية الجهود التي تقوم بها جمعية الوداد الخيرية بالمنطقة لخدمة الأطفال الأيتام والأسر الحاضنة لهم، وقال سموه " ما يميز هذه الجمعية أن عملها نوعي وهي توفر المتابعة المستمرة للطفل بعد احتضانه للتأكد من أنه يحظى برعاية شاملة ومناسبة وبما يضمن تحقيق أهداف وغايات الاحتضان".

وأكد سموه حرص قيادة هذه البلاد على العناية بالإنسان وإقامة العديد من الجمعيات الخيرية المميزة ومنها هذه الجمعية التي تضم رجالاً وسيدات أفاضل قاموا بإنشائها وأوجدوا فروعاً لها في مناطق المملكة، ونجحوا في تلك الرسالة الجليلة بهدف إسعاد مستفيديها من الأطفال وتمكينهم من حياة كريمة بعيداً عن حياة الحرمان.

وأشار سموه إلى الخدمات التي تقدمها الجمعية وجهودها ودورها الإنساني الكبير الذي يؤكد ما تتمتع به بلادنا من خير يصل للصغير والكبير والمحروم ومن قدر له الله أن يكون من الأطفال ذوي الظروف الخاصة ولم يجد من يرعاه، لتكون الجمعية حاضنه ترعى من يحتاج الرعاية وتوفر له كافة متطلباته، معرباً عن سعادته بدور مسؤلو الجمعية وكل من أسهم فيها ودعمها وأدخل الفرحة على قلوب أناس حرموا من الإنجاب، وعلى أطفال سيكونون في المستقبل صالحين موفقين تحيطهم رعاية الله ثم اهتمام وحرص الدولة، متمنياً سموه للجمعية التوفيق والسداد.

من جانبه، أوضح عضو مجلس إدارة الجمعية محمد الجميح أن الجمعية انطلقت قبل 15 عاماً من منطقة مكة المكرمة، لتكون خير معين للأطفال الأيتام منحتهم الجمعية أسرةً محبةً ومؤهلة تحتضنهم وترعاهم وتمنحهم أسباب الحياة الكريمة، وخلال سنوات عمل الجمعية امتد عطاؤها ليشمل جميع مناطق المملكة، والتي تركت أثرها على حياة أكثر من 1000 طفل يتيم و 1000 أسرة نبيلة احتضنتهم، معرباً عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه المتواصل للعمل الخيري والاجتماعي واهتمامه بأبنائه الأيتام .
فيما قدّم الرئيس التنفيذي للجمعية الدكتور ضيف الله النعمي عرضاً تعريفياً عن الجمعية وأهدافها وأبرز إنجازاتها على مستوى المملكة عامة وفي المنطقة الشرقية خاصة وجهودها التي قدمتها لخدمة الأطفال الأيتام من فاقدي الرعاية الوالدية والأسر المحتضنة لهم، كما تم عرض فيديو مرئي يحكي مشاعر الأسر المحتضنة.

حضر اللقاء وكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد بن محمد البتال وعدد من أصحاب السمو والفضيلة والمعالي والمسؤولين وأعيان وأهالي المنطقة.
// انتهى//