الوداد وأمانة الشرقية يوقعان اتفاقية تعاون

أمانة الشرقية وجمعية الوداد يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز ثقافة الاحتضان
وقعت أمانة المنطقة الشرقية، وجمعية الوداد الخيرية لرعاية الأيتام، يوم الثلاثاء 1445/08/03 هـ، اتفاقية شراكة مجتمعية تهدف إلى تعزيز نشر ثقافة الاحتضان بين أطياف المجتمع في المنطقة، وذلك في مقر الأمانة.

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر الأمانة، بين معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، والرئيس التنفيذي لجمعية الوداد الخيرية، الدكتور ضيف الله النعمي.
وتتضمن الاتفاقية إقامة العديد من الفعاليات والبرامج المجتمعية التي تهدف إلى تعزيز ثقافة الاحتضان في المجتمع، إضافة إلى إقامة حملات إعلامية وتوعوية مختلفة في المنطقة.

من جهته أكد معالي المهندس فهد الجبير، على إن مثل هذه الاتفاقيات تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية بين الأمانة وجهات القطاع الثالث لتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية؛ وتحقيق التعاون فيما بين الجهات لتحقيق المنفعة العامة للوطن.

يذكر أن الوداد هي الشريك الاستراتيجي والذراع التنفيذي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حيث تتولى مسؤولية الأطفال الأيتام من فاقدي الرعاية الوالدية دون عمر السنتين على مستوى المملكة من حيث استلامهم وتوفير الرعاية المؤقتة لهم وإسناد احتضانهم إلى أسر سعودية مؤهلة تحتضنهم ومتابعتهم بعد الاحتضان.)